مديرية مكتب مجلس جامعة حلب

المهام:

 

  1. اقتراح تعين أعضاء الهيئة التدريسية ونقلهم وندبهم وإعارتهم واستقالتهم وجميع الأمور المتعلقة بأمورهم الوظيفية

  2. اقتراح قواعد قبول الطلاب في الجامعة

  3. الإشراف على قبول الطلاب في الجامعات وتوزيع الدروس والمحاضرات

  4. منج الدرجات العلمية والدكتوراه الفخرية

  5. توزيع المنح والهبات والمساعدات المقدمة للبحوث العلمية وفق القوانين والأنظمة

  6. وضع قواعد الإيفاد لمهمات البحث العلمي

  7. وضع قواعد الإيفاد لحضور المؤتمرات والندوات والدورات والمهمات العلمية

  8. إدارة أموال الجامعة واستثمارها

  9. إعداد خطة الجامعة ومشروعات الموازنة 

  10. إحداث مراكز متخصصة ملحقة بالجامعة

  11. تحديد أسعار الكتب والمراجع والدوريات والمطبوعات الجامعية

  12. إقرار التقرير السنوي .