العلوم

الأهداف:

تهدُف كُليَّة العلوم إلى ما يلي :

1.     إعداد المختصين في مختلف ميادين العلوم الرياضية والفيزيائية والكيميائية والجيولوجية، وعلوم الحياة النباتية والحيوانية والبيئية والإحصائية وذلك عن طرق تأهيل الطلاب وتزويدهم بمحتوى عال من العلم والمعرفة في مجال اختصاصهم، يواكب تقدم العلم والتقانة والحضارة العالمية.    

2.     إعداد الباحثين العلميين المؤهلين بمؤهلات علمية دقيقة (ماجستير،دكتوراه) في مختلف اختصاصات العلوم الأساسية، وذلك بهدف النهوض بالبحوث العلمية والدراسات العليا،  مما يسهم في التقدم العلمي والتقني، وإيجاد الحلول لمختلف القضايا التي تواجه التطور العلمي والاقتصادي والاجتماعي.

3.     الإسهام في إعداد مدرسي مرحلة ماقبل التعليم الجامعي علمياً في مختلف فروع مختلف فروع العلوم الأساسية إعدادا جيداً لرفع مستوى التعليم فيها.

4.     توثيق الروابط العلمية والثقافية مع الكليات والهيئات العلمية العربية والأجنبية، وإقامة مؤتمرات علمية اختصاصية، والمشاركة في مختلف المؤتمرات والندوات العلمية وحلقات البحث العلمي التي تقام محلياً وعربياً ودولياً، وذلك في مجال العلوم الأساسية بمختلف اختصاصاتها.

5.     تحقيق مستوى عال من التفاعل بين الكلية بأقسامها المختلفة ومافي المجتمع من مؤسسات ومنظمات تتكامل أهدافها ومهامها مع أهداف الكلية ومهامها.