جامعة حلب تفتح باب التسجيل المباشر في برامج التعليم المفتوح

محرر الخبر: 

مكتب الإعلام

التاريخ: 

الخميس, 1 كانون الثاني (يناير), 2015

التصنيف: 

أعلنت جامعة حلب عن فتح باب التسجيل المباشر في برامج التعليم المفتوح وفق الحدود الدنيا المعلنة لمفاضلة هذا العام ،لمن لم يتقدموا لها ،وذلك في الفترة ما بين 5 و 15 كانون الثاني 2015 .
وأوضح الدكتور محمد غسان دهان نائب رئيس جامعة حلب لشؤون التعليم المفتوح أن برامج التعليم المفتوح في جامعة حلب ،هي كالآتي :
- برنامج الدراسات المالية والمصرفية في كلية الاقتصاد :يقبل فيه الحاصلون على الشهادة الثانوية بفروعها العلمي والأدبي والتجارة .
- برنامج الإدارة والمحاسبة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كلية الاقتصاد : يقبل فيه الحاصلون على نفس الفروع في الثانوية مضافاً إليها فرعي الصناعة والفنون النسوية .
- برنامج الدراسات القانونية العملية في كلية الحقوق :يقبل فيه الحاصلون على الشهادة الثانوية للفرعين العلمي والأدبي حصراً .
- برنامجا الترجمة في اللغتين الفرنسية والانكليزية في كلية الآداب : يقبل فيه الحاصلون على الشهادة الثانوية للفرعين العلمي والأدبي حصراً ،مع اشتراط حيازة الطالب الراغب بالتفاضل على برنامج الترجمة في اللغة الانكليزية على درجة في اللغة الانكليزية لا تقل عن /28/ درجة للأدبي و /21/ درجة للعلمي ،وحيازة الطالب الراغب بالتفاضل على برنامج الترجمة في اللغة الفرنسية على درجة في اللغة الفرنسية لا تقل عن /26/ درجة للأدبي و /19/ درجة للعلمي .
وأضاف أن التسجيل المباشر سيكون متاحاً لكل من لم يتقدم لمفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2014-2015 ،وفقاً للحدود الدنيا التي كانت أسفرت عنها المفاضلة المشار إليها .