الهندسة الطبوغرافية

الكلية\المعهد: 

حول القسم: 

يعتبر قسم الهندسة الطبوغرافية أحد أقسام كلية الهندسة المدنية بجامعة حلب التي تقوم بتدريب و تخريج الكوادر الهندسية من خلال العديد من المقررات التي تُدرس لطلاب كلية الهندسة المدنية/قسم الهندسة الطبوغرافيةسواءاً في الدراسة الجامعية الأولى أو في الدراسات العليا ( الماجستير و الدكتوراه) ,ويُعتبر قسم الهندسة الطبوغرافية من أقدم الأقسام في كلية الهندسة المدنية وكان يمنح خريجي القسم شهادة في الهندسة المدنية اختصاص هندسة طبوغرافية حيث كان يتم تدريس المواد الاختصاصية في السنتين الرابعة والخامسة, وفي عام 2004 تم افتتاح قسم الهندسة الطبوغرافية كقسم مستقل في كلية الهندسة المدنية حيث يتم تدريس المواد الاختصاصية لهذا القسم بدءاً من السنة الاولى.
ويضم القسم العديد من الأساتذة والأساتذة المساعدين المدرسين من حملة درجة الدكتوراه, و العديد من المهندسين و المعيدين من حملة درجتي الإجازة و الماجستير, و كذلك العديد من المخبريين .

رسالة القسم: 

يهدف القسم الى تخريج مختصين في مجال الهندسة الطبوغرافية وتلبية احتياجات المجتمع السوري بكفاءات قادرة على دراسة وتنفيذ المشاريع المختلفة في مجال الهندسة الطبوغرافية. كما يقوم القسم بإجراء الأبحاث العلمية بمشاركة السادة أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا في مرحلتي الماجستير والدكتوراه , كما يقدم الدراسات والخبرات والاستشارات الفنية للقطاعين العام والخاص.

رئيس القسم: 

د.م. حسن جبريني

رؤساء القسم السابقين: 

د. يوسف كبية

أعضاء الهيئة التدريسية: 

د.حسن جبريني
د. عبد الرزاق رمضان
د. صونيا سركيس
د. ابراهيم عثمان
د. يوسف كبية
د. عبد الرحمن لبابيدي
د. مصطفى العلي

المعيدون: 

م. يوسف دملخي
م.راميا دنوف
م. محمد حسن
م. ميلاء مرشان
م. فاطمة الشيخ

أعضاء الهيئة الفنية: 

م. جمال سراج
م. هيفين بكر , م. روشان معمو ، م. براءة شماع
م. رضوان حسون ، م. علي شيخ أحمد
م.فاطمة الزهراء بري
م. كاتيا أشجي