وفد أطباء حلب يضم ممثلين عن جامعة حلب يختتم زيارته إلى دير الزور

محرر الخبر: 

ادلرة الموقع

التاريخ: 

السبت, 30 حزيران (يونيو), 2018

التصنيف: 

الفئة: 

اختتم  ظهر اليوم وفد أطباء حلب زيارتهم لمدينة دير الزور بعد زيارة دامت ثلاثة ايام وقد مثل جامعة حلب في هذه الزيارة كلا من الاطباء: تميم عزاوي ،عبد اللطيف قصاص،طوني صايغ،مناف شرباجي

وتأتي هذه الزيارة  دعما  للقطاع الصحي وتقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية للمرضى من أهالي المدينة الذين عانوا من حصار الارهابيين لأكثر من 3 سنوات.

 

وقد أوضح رئيس الوفد ونقيب أطباء حلب الدكتور زاهر بطل لموقع دام برس الاخباري أن المبادرة تأتي لبلسمة جراح أبناء دير الزور وتؤكد على تلاحم أبناء الشعب السوري وتمسكهم بثقافة الانتماء الوطني مبينا أن الوفد مؤلف من /15/ طبيبا من عدة اختصاصات قدموا خلال فترة الزيارة /٦٤/عملية جراحية وهي:" بولية وصدرية وجراحة عامة وأذنية وصدرية نسائية وفكية وتنظيرية وعظمية ،اضافة الى /١٣٢٣/معاينة واستشارات طبية   تنوعت على الاختصاصات :الداخلية والعصبية والنفسية والعظمية والعينية ،مضيفا بأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بتحويل عدد من المرضى إلى مدينة حلب لتقديم كافة المستزمات الطبية اللازمة وأن هذه الزيارة هي الأولى للوفد ولن تكون الأخيرة ..

 

بدوره بين رئيس فرع نقابة أطباء دير الزور الدكتور شوقي غازي أن مئات المرضى من أبناء دير الزور استفادوا من زيارة الوفد الطبي ولا سيما الذين يعانون من حالات مرضية تستدعي عملا جراحيا نوعيا لم يكن بالإمكان إجراؤه في دير الزور ويتطلب الانتقال لمحافظات أخرى.

 

وقد أشار الدكتور محمود الأمين  أخصائي في الخدير والإنعاش  وأحد المشاركين بالوفد إلى أنه تم  إجراء عمليات جراحية كان أكثرها جراحة عامة  وجراحة أذنية ..

 

ولفت مدير مشفى جراحة القلب الجامعي تميم عزاوي  إلى أنه تمت معالجة الكثير من الحالات المرضية لمواطنين تعرضوا لإصابات بالغة نتيجة اعتداءات إرهابيي “داعش” بالقذائف على الأحياء السكنية في المدينة.

بدورهم عبر عدد من المرضى عن شكرهم وتقديرهم لأطباء حلب على هذه المبادرة التي تعبر عن أصالتهم وانتمائهم لوطنهم وإخلاصهم لمهنتهم الإنسانية موجهين الدعوة لأطباء دير الزور الذين لا يزالون خارج المحافظة للعودة إلى مدينتهم.

وتخللت الزيارة اقامة عدة ندوات توعوية في رحاب جامعة الفرات

 

وفي نهاية الزيارة تقدم محافظ دير الزور السيد عبد المجيد الكواكبي بتكريم الوفد الطبي والاداري المرافق  وذلك للجهود المبذولة خلال الزيارة

كما قام بتكريم الوفد أمين فرع حزب البعث الرفيق ساهر الصكر بحضور عدد كبير من الفعاليات الأهلية والرسمية

 

الجدير بالذكر بأن  مبادرة فرع نقابة أطباء حلب  تأتي كداعم للقطاع الطبي في المدينة والذي بحاجة إلى دعم كبير من حيث الكوادر والتجهيزات الطبية  وذلك بعد الدمار الكبير الذي لحق بهذا القطاع جراء حصار إرهابيي “داعش” للمدينة والذي دام /٣/سنوات.