الهندسة المعلوماتية

يتبع إلى: 

لمحة تاريخية: 

أحدثت كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة حلب بموجب القرار الوزاري رقم 256/و بتاريخ 7/9/2000ومن ثم تم تعديل القرار عام 2006 بالقرار الوزاري 73/و بتاريخ  26/9/200 المتضمن إنشاء خطة دراسية جديدة.

وبتاريخ 31/7/2011 تم اصدار القرار 76/و المتضمن انشاء الدراسات العليا

الرسالة: 

تأخذ كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة حلب على عاتقها مهمة تأهيل خريجين متميزين في مجال المعلوماتية وتُكسِبُهم المهارات العلمية والعملية في إيجادِ حلولٍ معلوماتية متكاملة تساهم في تطوير القطاعات الوطنية الخدمية والإنتاجية لتواكب التطوَر التكنولوجي المستمرَ وتنمِّي فيهم أخلاق المهنة ومبادئَها النبيلة. يقوم أعضاء الهيئة التعليمية في الكلية بإجراء بحوث علمية تخدم الناحيتين العلمية والعملية في مجال الهندسة المعلوماتية وإعداد الباحثين من خلال برامج الدراسات العليا في الكلية.

 تتواصل الكلية مع الجامعات الوطنية والعالمية من خلال المؤتمرات والندوات العلمية. تسعى الكلية إلى إقامة روابط متينة مع المجتمع بقطاعيه العام والخاص والتعرف على المشاكل التي يواجهها المجتمع والعمل على إيجاد الحلول الملائمة لها.

 

الأهداف: 

تهدف كلية الهندسة المعلوماتية إلى ما يلي:

  1. إعداد المختصين في الهندسة المعلوماتية، وذلك عن طريق تأهيل الطلاب وتزويدهم بمستوى عالٍٍٍ من المعرفة في مجال المعلوماتية بحيث يواكب التقدم العلمي والتقني، بغية تأهيلهم لتلبية حاجات المجتمع في التنمية بأنواعها، وإعدادهم للمشاركة في التطوير والإنتاج في نطاق المعلوماتية على الصعيدين الوطني والعالمي.
  2. تطوير أساليب البحث والتعليم ووسائله والنهوض بالبحوث العلمية والدراسات المختلفة والمشاركة بها مما يسهم في التقدم العلمي والتقني في مجالات الهندسة المعلوماتية وتوسيع مهارات الطالب البحثية وتنمية الفكر الإبداعي لديه، وذلك بهدف إعداد الباحثين العلميين وإيجاد الحلول لمختلف القضايا التي تواجه التطور العلمي والاقتصادي والاجتماعي.
  3. توجيه الطلاب نحو الاختيار الأمثل للفعاليات التي سيمارسونها في الحياة المهنية وإتاحة الفرصة لهم للاشتراك في دورات تدريبية وطنية ودولية مما يساهم في اكسابهم المهارات العامة والعملية اللازمة لسوق العمل.
  4. توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الكليات والهيئات العلمية الوطنية خاصة والعالمية عامة، والعمل على إقامة مؤتمرات علمية اختصاصية، والإسهام والمشاركة في مختلف المؤتمرات والندوات العلمية وحلقات البحث العلمي التي تقام وطنياً ودولياً، وذلك في مجال العلوم المعلوماتية بمختلف اختصاصاتها.
  5. الإسهام في دورات التأهيل والتدريب والتعليم المستمر في مجالات تخصص علوم المعلوماتية بغية تحقيق ربط أكبر بين الجامعة والمجتمع.

اسم العميد\المدير: 

الأستاذ الدكتور يحيى نجار

النواب: 

نائب العميد للشؤون العلمية: د. مروان غبللي
نائب العميد للشؤون الإدارية: د. عبدالفتاح الحسن

العمداء\المدراء السابقين: 

د. سهيل خواتمي (2012- 2016)
د. محمد الحميد (2008-2012)
د. سهيل خواتمي (2004-2008)
د. فاضل سكر (2001-2004)
د. أسامة دويدري (2000-2001)

مدير الدائرة: 

م. صافي شنن

ممثل الدراسات العليا: 

م. بيان شيخ عمر

ممثل اتحاد الطلبة: 

محمد بكرو

ممثل نقابة المعلمين: 

د. أحمد حاج درويش

ألبوم الصور والوسائط المتعددة: 

Hide place main content

الهندسة المعلوماتية

أحدثت كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة حلب بموجب القرار الوزاري رقم 256/و بتاريخ 7/9/2000ومن ثم تم تعديل القرار عام 2006 بالقرار الوزاري 73/و بتاريخ  26/9/200 المتضمن إنشاء خطة دراسية جديدة.

وبتاريخ 31/7/2011 تم اصدار القرار 76/و...

روابط هامة

     

   AU

News and Events

اعلان امتحان الرخصة الدولية لقيادة الحاسب ICDL

الأربعاء, 19 نيسان (أبريل), 2017

الفئة: 

يعلن المركز المعتمد ل  ICDL في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة حلب .......
عن اجراء امتحانات   ICDL يوم الاربعاء 26/4/2017  الساعة الواحدة ظهرا فعلى الراغبين باجراء الامتحان التسجيل لدى مدير الدائرة غدا...

إجراء أول امتحان للرخصة الدولية لقيادة الحاسب ICDL في مركز كلية الهندسة المعلوماتية

الأربعاء, 19 نيسان (أبريل), 2017

الفئة: 

اليوم تم اجراء اول امتحان في المركز المعتمد ل ICDL في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة حلب وتمت العملية الامتحانية بنجاح
الف مبروك للناجحين وعقبال البقية في المرة القادمة
واتقدم بالشكر الجزيل للاستاذ...

اشترك ب الأخبار والنشاطات